عـــاجل

كريستيانو رونالدو : أجبرت على اللعب مصابا مع ريال مدريد ولكني لست نادما



ظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مقابلة خاصة وحصرية لـ صحيفة الماركا الإسبانية وتحدث فيها عن العديد من الأشياء التي تخصه وتخص ريال مدريد وتخص المنافسة مع ليو ميسي أيضا .




الموسم الماضي حققت هداف الدوري الإسباني وهداف دوري الأبطال ، هل ترى إنك المستحق الاوحد للجائزة ؟
الجوائز الفردية تأتي بعد أن تحقق شيئا هاما للمجموعة ولحسن الحظ كان لدي موسم رائع مع الفريق حيث حققنا الكأس ودوري الأبطال والسوبر الاوروبي وعلاوة على ذلك حققت الهداف في البطولتين ، لا أريد أن أكون كاذبا ولكني أتمنى الفوز بالجائزة اليوم وارى إن فرصنا متساوية .

هل من الطبيعي أن تخسر الجائزة لـ لاعب لم يفز بالبطولة الاوروبية ؟
في الحقيقة هذا شيء طبيعي ومررت به في وقت سابق ، اليوم انا متفائل جدا وأتمنى ان اكون الفائز بالجائزة ولا أريد الحديث هنا كون الجائزة حسب تصويت الصحفيين .


منذ عام 2006 حققت أفضلية وفزت بكرتين ذهبية وخسرت إثنين ، كيف ترى ذلك ؟
أفكاري لاتزال هي نفسها ، التطور يوما بعد يوم وأن أظل الأفضل على مر الأيام .

بعد الأداء الكبير في الموسم الماضي ، نحن لانرى كريستيانو بصحة جيدة هل صحيح ذلك ؟
بالطبع الأمر لن يكون سهلا بعد الموسم الشاق ، لم أرغب في تفويت نهائي دوري الأبطال وفي كأس العالم كان من الضروري المشاركة وأضطررت لـ لعب المونديال رغم إصابتي ومن المهم لدي إنني دافعت عن فريقي ريال مدريد ودافعت عن بلدي البرتغال.

الأطباء يقولون إن عليك التوقف عن ممارسة الكرة والعلاج ، لماذا لاتفعل ذلك ؟
بالطبع هنالك العديد من الامور حول ركبتي ، في الحياة لايمكن أن تأخذ شيئا بدون تضحيات وأحيانا يجب عليك ركوب المخاطر من أجل الوصول وسارت الأمور معي بشكل جيد في الموسم الماضي وتمكنت من اللعب والفوز رغم الإصابة ، من الطبيعي أن أتعرض لـ مثل هذه الأشياء لأن ريال مدريد يتنافس في كل مكان وهذا لايجعلك ترتاح والنادي يحتاج لك في كل مباراة ويجب عليك أن تكون جاهزا دوما ، بعد المونديال شعرت بالراحة وأخذت إجازة لـ شهر كامل وبالطبع ركبتي تحتاج لـ وقت قبل أن أعود لـ الوضع السليم .

الأبطال والكأس والهداف ، الموسم كان عظيما أليس كذلك ؟
على الصعيد الجماعي كان عظيما للغاية ، حققنا العاشرة وهي حلم الجميع في مدريد ولكن بالنسبة لي فرديا فأنا لا أشعر بالغرابة من ذلك ، منذ ست أو سبع سنوات ومستواي لم ينخفض وكان مشابها تقريبا.

انشيلوتي يقول إن هذا الفريق أفضل من الموسم الماضي ، مارأيك ؟
النادي قام بشراء لاعبين مميزين وأيضا قام ببيع لاعبين ، بإمكانك أن تشتري 40 لاعب وتقول إن الفريق أصبح أفضل ولكن نستطيع أن نحكم على الفريق بعد نهاية الموسم ، انا لا أقول إن اللاعبين الذين رحلوا جيدين والذين قدموا سيئين ولكن نحن نريد تأجيل الاحكام فقط ، نتمنى لـ الراحلين التوفيق ونحن نريد ان يكون موسما جماعيا ممتاز .

كيف هي علاقة اللاعبين بالمدرب كارلو أنشيلوتي ؟
إنه مدرب عظيم ، يملك علاقات كبيرة مع اللاعبين وفي الحقيقة الجميع سعيد معه وبالنسبة لي هو شخص غير عادي

Aucun commentaire

Enregistrer un commentaire